الأحد، 23 أغسطس 2009

من دعائي في رمضان -اليوم الثاني

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم

1*دعاء هود عليه السلام

*طلب هود من قومه عاد الاستغفار والتوبة ،قال تعالى :"وياقوم استغفروا ربكم ثم توبوا إليه

يرسل السماء عليكم مدرارا ويزدكم قوة إلى قوتكم ولا تتولوا مجرمين "(هود :52)

*ولما عاندوه كانت دعوته :"إني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها

إن ربي على صراط مستقيم "(هود :56)

2- اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة ، اللهم ذكرني منه ما نسيت

وعلمني منه ما جهلت ، وارزقني تلاوته أناء الليل وأطراف النهار ،واجعله لي حجة يارب

العالمين.

3- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري ، وأصلح لي دنيايا التي فيها معاشي ،

وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي ، اللهم واجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، واجعل

الموت راحة لي من كل شر ،اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتيمه وخير

أيامي يوم ألقاك .

4-اللهم أعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك .

5-"وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد "
(تقبل منا يارب)
وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

ليست هناك تعليقات: