الجمعة، 17 ديسمبر 2010

أنا إنسان

أنا إنسان
.............
أنا الإنسان ..هل تـــــــدْري
  أروم الحق..لي قـــــدْري


أنا المخلوق من طـــــــينٍ
ونور الله في ســــــــــــرّي


يكرّمني ..ويهدينـــــــــــي
ويحفظني من الشـــــــــــرّ


ويبدعني ..يصورنــــــــي
ويجري النبض في الصدْرِ


يسخّر لي عوالمــــــــــــهُ
وأنعاما بلا حصْــــــــــــــرِ


أنا بشرٌ...أنا حــــــــــــــــرٌّ
أجول بساحة العمْــــــــــــرِ


وعدل الله يحدونــــــــــــي
يحلّق في الفضا صقْــــري








أخي في الظهر يطعننــــي
بنصل الفجر والغـــــــــدر


وتدميني جرائـــــــــــــرهُ
فتدنيني من القبـــــــــــــْرِ


ومال الله يطغيـــــــــــــــهِ
يبددهُ وكالغـــــــــــــــــــرِّ


إذا يعلو بهِ قـــــــــــــــدْرٌ
يصول بحضْرة الكبْـــــــرِ


ويجعل نفسهُ ربــــــــــــّاً
ويشقي الخلْق بالمكْـــــــرِ


بأنف في السما يزهــــــــو
ولا يُلْقي سوى الفخْـــــــــرِ


فكل الناس أتبـــــــــــــــاعٌ
ووحدهُ مالك الأمْــــــــــــرِ


.......................

وأصرخ فيه مُحتـــــــــداً
ويمسك بالونى صبْـــــري


أأنت النجم يعلونــــــــــــا
ونحن أرانب الجحْـــــــــرِ؟!


أأ نت الشمس ساطعــــــةً
ونحن غياهب البحْـــــــــرِ؟!


أأنت الحرّ تملكنـــــــــــــا
ونحن نسير بالجبْـــــــــــرِ؟!
 

أنحن عبيد إحســــــــــانٍ
تقدمهُ وفي الســـــــــــــرِّ؟!


أأنت جميل دنيانـــــــــــا
وربّ الحسن السحْــــــــرِ؟!


أأنت الله خالقنــــــــــــــا
وربّ النار والحشْــــــــــرِ؟!


..................

ألا فاسمع لثائرتـــــــــــي:
هدير السرّ والجهْـــــــــــرِ


كلانا عبد إحســـــــــــــــانٍ
لربّ الناس والدهْـــــــــــــرِ


كلانا يعبد البـــــــــــــــاري
بكوخ الأرض والقصْــــــــرِ


وتفنينا ليالينــــــــــــــــــــا
مرور العمر والعصْـــــــــــرِ


ونلقى الله أفـــــــــــــــــراداً
وقيد الذلِّ في النحْـــــــــــــرِ


تفكّ القيد نجمـــــــــــــــاتٌ
لوجه الله كم تسْـــــــــــري


بلا كبْرٍ..بلا تيــــــــــــــــهٍ
نفوز بزهرة الأجْــــــــــــــرِ
 

برحمة ربنا البــــــــــاري
نعانق جنة العمْــــــــــــــرِ


................

أنا أهواك إنسانــــــــــــــاً
يرافق موجة النهْــــــــــــرِ


وفي العلياء قنديـــــــــــلاً
كعالي الشهْب والقــــــــدْرِ


تضيء جوانحي قلبــــــــي
وتسقيني من الــــــــــــــبرِّ


سبيل الحق تهدينـــــــــــي
تداوي عضة القهْــــــــــــرِ


أحبك دوحة تعلـــــــــــــــو
ظلال السعد والخيْــــــــــــرِ


إليك الروح كم ترنـــــــــــو
أتقبل من يدي مهـــــــــــري


لتهواني بلا قيــــــــــــــــــد
فمجد الله للحـــــــــــــــــــــرِّ


.....................

صالح شرف الدين
ديسمبر2010م

.....................


ليست هناك تعليقات: