الجمعة، 14 نوفمبر 2008

تقوية إملاء 2

تقوية إملاء2
تبدأ الإملاء باختيار الفقرة التي تناسب التلميذ وتكون من المفردات التي مرت عليه ،وتحمل توجيها أو فائدة له ،وذلك حسب الخطوات الآتية:1- قراءة الفقرة قراءة نموذجية.
2-يقوم التلميذ بنسخ الفقرة وهو ينطق كلماتها جهرا أثناء النسخ.
3-تملى الفقرة عليه مع مراعاة النطق الصحيح للكلمات والحروف.
4-تصوب الإملاء ولا نكتب للتلميذ الصواب ولكن يقوم هو بذلك
5-بعد تصويب التلميذ تملى عليه الكلمات التي أخطأ فيها .
(لا تقل عدد الإملاءات التي يكتبها التلميذ عن 28 إملاء في العام الدراسي)

ليست هناك تعليقات: