تقوية إملاء2
تبدأ الإملاء باختيار الفقرة التي تناسب التلميذ وتكون من المفردات التي مرت عليه ،وتحمل توجيها أو فائدة له ،وذلك حسب الخطوات الآتية:1- قراءة الفقرة قراءة نموذجية.
2-يقوم التلميذ بنسخ الفقرة وهو ينطق كلماتها جهرا أثناء النسخ.
3-تملى الفقرة عليه مع مراعاة النطق الصحيح للكلمات والحروف.
4-تصوب الإملاء ولا نكتب للتلميذ الصواب ولكن يقوم هو بذلك
5-بعد تصويب التلميذ تملى عليه الكلمات التي أخطأ فيها .
(لا تقل عدد الإملاءات التي يكتبها التلميذ عن 28 إملاء في العام الدراسي)
تبدأ الإملاء باختيار الفقرة التي تناسب التلميذ وتكون من المفردات التي مرت عليه ،وتحمل توجيها أو فائدة له ،وذلك حسب الخطوات الآتية:1- قراءة الفقرة قراءة نموذجية.
2-يقوم التلميذ بنسخ الفقرة وهو ينطق كلماتها جهرا أثناء النسخ.
3-تملى الفقرة عليه مع مراعاة النطق الصحيح للكلمات والحروف.
4-تصوب الإملاء ولا نكتب للتلميذ الصواب ولكن يقوم هو بذلك
5-بعد تصويب التلميذ تملى عليه الكلمات التي أخطأ فيها .
(لا تقل عدد الإملاءات التي يكتبها التلميذ عن 28 إملاء في العام الدراسي)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق